أخبار الصناعة, مركز الأخبار

منزل / مركز الأخبار / أخبار الصناعة / كل شيء عن طلاء الأسلاك بالمينا

كل شيء عن طلاء الأسلاك بالمينا

الأسلاك الممغنطة أو أسلاك الألمنيوم المطلية بالمينا هي أسلاك نحاسية معزولة أو أسلاك ألمنيوم مطلية بطبقة رقيقة من الألومنيوم أو أكسيد النحاس. غالبًا ما يستخدم في الإلكترونيات والتركيبات الإلكترونية والمحثات والمكثفات والبطاريات والمحركات والمحولات والعديد من التطبيقات الصناعية الأخرى التي تتطلب ملفات ضيقة من الأسلاك لتطبيقات محددة. نظرًا لأنه متين للغاية وطويل الأمد ، فإنه يجعله خيارًا جيدًا للصناعات التي تكون فيها ظروف درجات الحرارة المرتفعة هي المعيار.

من المهم ملاحظة أن طلاء الأسلاك لا يوفر نفس درجة المقاومة مثل الأسلاك الصلبة. ومع ذلك ، فإنها توفر سماكة أكثر اتساقًا على مدى فترة زمنية أطول ، مما يؤدي إلى أداء أعلى بكثير للسلك في جميع أنواع المواقف.

بينما يعتقد بعض الناس أن الطلاء هو مجرد مكافأة إضافية للخصائص المغناطيسية لأي سلك ، لا يوجد تفسير حقيقي وراء سبب ذلك. تم اختراع الطلاء بالفعل من قبل شركة في ولاية بنسلفانيا كمحاولة لحماية منتجاتها من الصدأ والتآكل.

مع الطلاء ، يصبح السلك مقاومًا للتآكل بسبب قدرة الطلاء على تقليل كمية الأكسجين التي تدخل داخل السلك. هذا يمنع السلك من التآكل لأن الأكسجين لا يستطيع الوصول إلى قلب الأسلاك الداخلي.

يستخدم هذا النوع من الطلاء بشكل شائع للعديد من الأغراض المختلفة. ومع ذلك ، يُعرف السلك المطلي بالمينا بشكل أكثر شيوعًا باسم السلك المعدني نظرًا لحقيقة أن تركيب السبيكة يكون بالكامل تقريبًا من النحاس.

يعتبر النحاس والنيكل من المعادن الأساسية المستخدمة في صناعة المينا ولهذا غالبًا ما يشار إليها باسم معاطف الأسلاك. تتميز الطلاءات أيضًا بالرصاص والزنك والقصدير.

يتم استبدال الألومنيوم عمومًا بمعادن أخرى إذا وجد أن النحاس أو النيكل باهظ الثمن أو يصعب الحصول عليه. مادة أخرى شائعة تستخدم في صناعة النحاس المطلي بالمينا أو أسلاك الألمنيوم هي القصدير.

مادة أخرى ، غالبًا ما تستخدم لطلاء المعدن ، هي البورون. البورون عنصر طبيعي يستخدم للربط بالنحاس لتشكيل سبيكة نحاسية. نظرًا لأن البورون يرتبط بالنحاس ، فإنه يتمتع بالقدرة على إنشاء سطح أملس ومتساوي على الأسلاك النحاسية ، وهو ما يُعرف أيضًا بخصائص مقاومة التآكل.

نظرًا لخصائص النحاس هذه ، فقد كان خيارًا شائعًا جدًا لكل من مصنعي ومستهلكي النحاس. بالإضافة إلى حماية النحاس من الصدأ ، تساعد هذه المواد أيضًا على أن يكون طويل الأمد.

نظرًا لأن النحاس هو أحد المعادن الأكثر استخدامًا ، فهو متين بشكل طبيعي ، ولكن طلاء الأسلاك هو وسيلة لإطالة عمر السلك. عادةً ما يستمر الطلاء عالي الجودة لعدة مئات من السنين ، لذلك ليس من غير المألوف العثور على العديد من أغطية الأسلاك التي سيتم استبدالها كل بضع سنوات.

نظرًا لأن المينا متينة للغاية ، فهي عادة ما تكون مطلية بأنواع مختلفة من طلاء الأسلاك. على سبيل المثال ، يعد الذهب طلاءًا رائعًا ، ولكن نظرًا لأنه لا يسمح للنحاس بتوصيل الكهرباء ، غالبًا ما يستخدم النيكل بدلاً منه. نظرًا لأن النحاس لا يوصل الكهرباء ، فمن غير المرجح أن يكون السلك المطلي بالنيكل عرضة للصدأ.

الطبقة الثالثة التي غالبًا ما توضع على النحاس هي الرصاص. هذا لأن هذا الطلاء مكلف للغاية ، ولكنه يسمح باستخدام النحاس في المعدات الكهربائية والتطبيقات الصناعية حيث ستحتاج إلى الحماية من التآكل. حل سلك مطلي بالمينا على https://sa.fd-enameledwire.com/.

عند النظر إلى استخدام المينا لعدة أسباب مختلفة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار نوع الطلاء المتاح. وغالبًا ما يُشار إلى بعض هذه الطلاءات بمعاطف "الباتيناس" ، وهذا هو السبب في أنها يشار إليها أحيانًا باسم طلاء "الطلاء".